رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الشافي طلبه
 

رئيس التحرير

 يسري غازي
 

رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الشافي طلبه
 

رئيس التحرير

مجدي الدقاق
 

برج السرطان

 

الرجل الالسرطان

إنه رجل مثير للارباك, معه لا يمكنك أن تتأكد من شيء, فهو يكون مهتماً بك ومدللاًلك يوماً, لتجده, في يوم آخر بارداً, وغير مبال على الاطلاق. بلمحة بصر, يمكنه أن يتحول من منفتح وحاضن لك الى انسان منسحب ومنغلق على نفسه. حساس جداً يشارك الاخرين مشاعرهم. ويهتم بمشاكل الذين يحبهم. لكنه حين تجرح مشاعره,ينغلق على ذاته, ويرفض الخروج من حالته هذه, قبل أن يتحسن مزاجه.لا يخشى من التضحية بنفسه,في سبيل الآخرين, ولا يتردد بنصحهم وإرشادهم لى ما هو خير لهم, لكن خطأه يكمن في كونه يرغب بمساعدتهم على طريقته الخاصة وليس بالطريقة التييريدون يجد السر طان صعوبة كبرى في التعامل مع عواطفه وانفعالاته وقد تضيع معه الشريكة, نتيجة ذلك.في الحب, يجمع بين الخجل والشغف, فهو حنون ومحب يهوى مداعبة الحبيبة وتدليلها من جهة ويملك من المهارات ما يكفي لإسعادها من جهة أخرى ...لكن ما يحتاج إليه هو القليل من التشجيع لمساعدته على تجاوز خوفه من أن يقابل بالصد. يبتعد السرطان عن كل تجربة جسدية يمكن ان تتجاوز المألوف فهو تقليدي الى أبعد الحدود. خوفه الدائم من فقدان الحبيب يجعله غيوراً ومتملكاً.

المراة السرطان

خجولة ومتحفظة... تملك المرأة السرطان الكثير من السحر والقدرة على الجذب, لكنها لكنها تبدو, في معظم الاحيان غافلة عن هذه الجاذبية التي تتحلى بها. تتصرف دائما. بحسب ما يمليه عليها حدسها ولا يمكنها أبدا أن تكون عدائية أو متسلطة. أكثر ما تخشاه هذه المرأة هو الرفض, لذا تراها لا تتوجه مباشرة نحو (فريستها) الرجل, بل تحاول أن تلفت انتباهه إليها. تحب أن تلعب دور الام, تجاه كل المحيطين بها . تهتم كثيراً براحة ورفاهية وأمان عائلتها, فهي أم حاضنة وتتدخل في كل ما يخص حياة أبنائها, وهي محبة للاطفال بصورة عامة كما يبادلها هؤلاء الحب. غالباً ما تكون في مجال الاعمال ذات المردود العالي, لأنها تبحث عن الاستقرار المادي كما تحب العمل ضمن فريق , والبقاء على اتصال مباشر بالناس . بالرغم من كونها رومنسية وعاطفية إلا أنها نادراً ما ترمي بنفسها في أحضان الحب, مغمضة العينين. تضحي تجاه الحبيب وتساعده في تحسين وضعه المادي . بالرغم من بحثها الدؤوب عن الزواج وإنشاء عائلة, يدفعها ميلها الغريزي الذاتي الى التروي قبل الخوض في مغامرة جديدة. في الحب, تعتبر المرأة السرطان تقليدية جداً ومحافظة, ومن النادر أن تقدم على علاقة لمجرد المغامرة أو الاختبار. قد يكون التواصل الحسي مهماً بالنسبة اليها, لكنه لا يوازي الحب والحنان اهمية فهي تعشق الرومنسية والرقة وتحب أن يقوم الحبيب بالاهتمام بها وتدليلها. كما تهتم جيداً برغباته وما يرضيه أكثر من اهتمامها برغباتها الخاصة.

 

الطفل السرطان

غالبا ما يكون طفلاً جميلاً ومحبوباً من قبل الجميع. كونه مولوداً تحت تأثير القمر, يولد عنده تعلقاص شديداً بوالدته, وحباً لها يدوم طوال حياته, وكل ما تفعله او تلقنه اياه يبقى راسخا في ذهن. طفل حساس وعطوف جدا, غالبا ما يلجأ الى الدموع سلاحاً . يحتاج هذا الطفل المتعلق ببيته الى من يدفعه للخروج من هذا العش الدافىء ويشجعه على الاستقلالية. لديه ميل قوي الى القلق والخوف, ومن هنا ضرورة تأمين قاعدة أمينة وثابتة له, في إطار المنزل, لينجح في حياته.

 

الجد أو الجدة السرطان

إنه الجد الذي يعطي دروساً في الحب والتعاون. معه يتعلم الاحفاد باكراً ان يتخلصوا من كل كبت يمنعهم من التعبير بالمعانقة والتقبيل عن حبهمو كما يعلمهم أهمية اجتماع العائلة حول مائدة الطعام ولذة إعداده.

 

●جريدة ((حصري))..جريدة إخبارية ورقية و إلكترونية مستقلة شاملة متجدده على مدار الساعة ، و تصدر عن شركة (مصر برس) للخدمات الصحفية والإعلانية والإعلام الرقمي.

النشرة البريدية

اشترك معنا .... ليصلك كل جديد

انا لست روبوت