رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الشافي طلبه
 

رئيس التحرير

 يسري غازي
 

رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الشافي طلبه
 

رئيس التحرير

مجدي الدقاق
 

الحارثي في جلسة "حصري": الحفاظ على المهنية ضرورة لاستمرار المؤسسات الإعلامية

أكد محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل"، خلال مشاركته في جلسة "الإعلام في المستقبل"، ضمن منتدى أسبار الدولي الذي احتضنته العاصمة الرياض بين 4 و6 نوفمبر 2019، والتي جمعت نخبة من الإعلاميين في وسائل إعلامية مختلفة، على أن المؤسسات الإعلامية التي ستستمر هي من تحافظ على المهنية وتعمل على تطوير ذاتها، وتساءل عن مستقبل المؤسسات الإعلامية، خاصةً بعد إعلان بعضها إفلاسها، أو قربها من الإفلاس، وكيف سيكون مستقبلها بعد عشر سنوات؟

 

قال الحارثي شارحاً أسباب المشكلة: "نحن نحمِّل تلك المؤسسات الأخطاء التي وقعت فيها بسبب تقاعسها، وعدم مبادرتها في مواكبة التغيرات وتقديم شيءٍ جديد". مشيراً إلى أن "التحديات، والتغيُّرات التقنية جزءٌ من التحديات التي تواجهها أي مؤسسة إعلامية أسوةً بغيرها من المجالات". وقال، طارحاً مثالاً على ذلك: "لنأخذ مثالاً صناعة التكنولوجيا، والتغيُّرات التي باتت تشكِّل تحدياتٍ بالنسبة إلى الشركات العاملة فيه، حيث تمكَّنت شركاتٌ، مثل سامسونج، من تجاوزها بنجاحٍ، في حين استسلمت كثيرٌ من الشركات الأخرى، مثل نوكيا، التي تخلَّت عن المبادرة بعد أن كانت في وقت مضى تملك السيادة في السوق".
ورأى أن "الجزء الأساس في فشل، أو نجاح المؤسسات الإعلامية، يكمن في القيادة التي تملك الرؤية الواضحة، والتصور الصحيح". مؤكداً أن غياب القيادة، هو ما يجعل مصير المؤسسات الإعلامية في مهب الريح".

●جريدة ((حصري))..جريدة إخبارية ورقية و إلكترونية مستقلة شاملة متجدده على مدار الساعة ، و تصدر عن شركة (مصر برس) للخدمات الصحفية والإعلانية والإعلام الرقمي.

النشرة البريدية

اشترك معنا .... ليصلك كل جديد

انا لست روبوت